أخبار متعلقة

جند الخلافة

واشنطن تصنف أمير "جند الخلافة" بتونس "إرهابيا عالميا"

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية القيادي التونسي في تنظيم "داعش"، أشرف القيزاني، على أنه "إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص".

12-Dec-20 10:05 AM

تجميد أموال "جند الخلافة" بتونس و40 شخصا بتهم تتعلق بالإرهاب

قررت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس الأربعاء، تجميد أرصدة موارد اقتصادية تعود لتنظيم "جند الخلافة" التابع لتنظيم الدولة، إضافة إلى 40 شخصا في تهم تتعلق بـ"الإرهاب"..

02-Jan-19 07:21 PM

داخلية تونس تعتقل 7 نساء بتهمة العمل كـ"جناح إعلامي لداعش"

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الإثنين، أن فرقة أمنية مختصّة في جرائم الإرهاب اعتقلت سبعة عناصر نسائية "أثبتت الأبحاث تشكيلهن جانب كبير من الجناح الإعلامي لجند الخلافة" فرع تنظيم الدولة

16-Nov-15 10:09 PM

إيقاف ستة أشخاص متهمين بالانتماء لتنظيم الدولة بالمغرب

أوقفت الداخلية المغربية ستة أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى "خلية إرهابية" أطلقت على نفسها اسم "جند الخلافة في المغرب"، أسوة بالجماعة التي تحمل التسمية ذاتها في الجزائر والموالية لتنظيم الدولة.

22-Sep-15 04:34 AM

دوائر تنظيم الدولة تعلن مقتل قائد "جند الخلافة" بالجزائر

أعلنت حسابات على موقع "تويتر" مقربة من تنظيم الدولة الجمعة، مقتل قائد جماعة "جند الخلافة"، عثمان العاصمي، خلال عملية نفذها الجيش الجزائري، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمحافظة البويرة جنوب العاصمة الجزائر، وأسفرت عن مقتل 25 مسلحا.

23-May-15 05:09 AM

الجزائر ترد على الرياض بقتل مسلحين من تنظيم الدولة

تراجعت الجزائر، عن خطوة كانت تعتزم القيام بها اتجاه المملكة السعودية، لمطالبتها بتوضيحات إزاء إدراجها ضمن 11 دولة، قالت الرياض إنها تراخت في موضوع مكافحة تمويل الإرهاب.

22-May-15 06:13 PM

الجيش الجزائري يعلن مقتل 25 من "جند الخلافة"

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل ثلاثة متشددين إسلاميين إلى الشرق من العاصمة في اليوم الثاني من حملة أمنية واسعة في المنطقة، تستهدف تنظيم "جند الخلافة" المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية، ليرتفع عدد القتلى بين المسلحين إلى 25 قتيلا في يومين.

20-May-15 09:54 PM

الجزائر تسلم جثة غوردال الذي أعدمه "جند الخلافة" لفرنسا

نقل الإثنين، إلى باريس، جثمان الرعية الفرنسي، هيرفي غوردال، الذي أعدمه تنظيم "جند الخلافة"، بالجزائر، والموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أواخر أيلول سبتمبر الماضي.

26-Jan-15 04:53 PM

زعيم "جند الخلافة" كان يخطط لهجوم ضخم في الجزائر

قالت صحيفة جزائرية إن الجيش الوطني الشعبي في الجزائر أحبط بقتله عبد المالك قوري زعيم جماعة "جند الخلافة" واحدة من أكبر العمليات المسلحة التي كانت الجماعة تخطط لشنها في العاصمة..

24-Dec-14 10:28 PM

القوات الجزائرية تقتل أمير جماعة جند الخلافة

أوردت محطة تلفزيونية جزائرية مقربة من الحكومة أن الجيش الجزائري تمكن من قتل قائد جماعة مسلحة متشددة مسؤولة عن خطف وذبح السائح الفرنسي إيرف جوردل في أيلول/ سبتمبر الماضي.

23-Dec-14 12:37 PM

"أنصار داعش في المغرب الأقصى" يتدربون في الجزائر

كشفت وزارة الداخلية المغربية، عن تحول نوعي جديد في ممارسات الجهاديين المغاربة، من خلال تفكيك خلية تطلق على نفسها "أنصار الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى"، قرر عناصرها الالتخاق بالجزائر للتدريب ضمن تنظيم "جند الخلافة" الحديث النشأة، قبل العودة إلى المغرب لتنفيذ عمليات.

30-Sep-14 05:17 PM

"جند الخلافة بالجزائر" تمهل أولاند لوقف حربه ضد داعش

أعلنت جماعة جهادية تطلق على نفسها "جند الخلافة في الجزائر"، مساء الاثنين، مسؤوليتها عن اختطاف مواطن فرنسي، شرقي العاصمة الجزائر، داعية الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، إلى وقف حملته العسكرية ضد "داعش" خلال 24 ساعة، مقابل إطلاق سراحه.

23-Sep-14 03:35 AM